المعرض الدولي للفلاحة بمكناس

Le Salon International de l'Agriculture de Meknès المعرض الدولي للفلاحة بمكناس

المعرض الدولي للفلاحة بمكناس 2023 هو حدث سنوي مهم يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

إنه منصة رائدة للمهنيين في مجال الزراعة والمزارعين والمربين والمنتجين والخبراء لتبادل المعرفة والأفكار حول أحدث التقنيات والممارسات الزراعية المستدامة والابتكارات والتحديات والفرص في مجال الزراعة.

يتم تنظيم المعرض من قبل جمعية معرض الزراعة الدولي في المغرب (SIAM) منذ عام 2006 بالتعاون مع وزارة الزراعة والصيد البحري والتنمية الريفية والمياه والغابات. يعقد المعرض كل عام في شهر أبريل في مدينة مكناس وهي مدينة تقع في وسط المغرب.

يعتبر معرض الفلاحة الدولي بمكناس واحدًا من أكبر معارض الزراعة في إفريقيا والشرق الأوسط.

يستضيف أكثر من 1200 عارض من 60 دولة مختلفة ويجذب أكثر من 800000 زائر سنويًا. يمتد المعرض على مساحة تزيد عن 180000 متر مربع ويعرض معارض ومؤتمرات ومنتديات وورش عمل ولقاءات B2B.

 

SIAM | Salon International de l'Agriculture au Maroc

تعتبر معرض سيام الدولي للزراعة فرصة فريدة لاكتشاف أحدث الاتجاهات والتقنيات في مجال الزراعة والثروة الحيوانية. يقدم المعرض مجموعة متنوعة من المنتجات بدءًا من البذور والأسمدة والمبيدات الحشرية وآلات الزراعة وصولاً إلى المنتجات الغذائية والألبان والفواكه والخضروات واللحوم ومنتجات الصيد والحرفية.

وتتضمن المعرض الابتكارات التكنولوجية في مجال الزراعة والتي تساهم في تحسين الإنتاجية والربحية، كما يتم عرض آخر التجهيزات والتقنيات، مثل طائرات الدرونز الزراعية والحساسات وبرامج إدارة الزراعة وأنظمة الري وآلات الحصاد وتجهيز المنتجات الزراعية.

ومن الممكن أيضًا عرض تقنيات مبتكرة لزيادة الإنتاجية وتحسين جودة المحاصيل، مثل الزراعة المائية والزراعة في الدفيئات والزراعة العضوية وتقنيات الحفاظ على الأراضي.

ويشكل المعرض أيضًا مكانًا للاجتماع بين مهنيي الزراعة وممثلي الحكومات من جميع أنحاء العالم، حيث يتم دعوة الوفود الأجنبية للمشاركة في فعاليات التواصل وورش العمل والمؤتمرات المنظمة خلال المعرض.

يوفر المعرض أيضًا فرصًا للتعلم والتواصل للمتخصصين في مجال الزراعة وممثلي الحكومات من جميع أنحاء العالم.

اختر الخيار الصحيح واستخدم fila7a.com: يقدم Fila7a شراء مباشر من المزارعين مما يوفر فوائد كبيرة للمستهلكين والمزارعين والبيئة. يمكن للمستهلكين الاستفادة من جودة أفضل والوصول إلى منتجات طازجة ومحلية الصنع، وكذلك فهم أفضل لمصدر الأغذية التي يتناولونها.

بالنسبة للمزارعين، يمكنهم الاستفادة من علاقة مباشرة مع عملائهم وزيادة الربحية.

وأخيرًا، يترجم التأثير الإيجابي على البيئة للشراء المباشر من المزارعين في تقليل النفايات الغذائية وتقليل البصمة الكربونية المرتبطة بنقل الأغذية، فضلاً عن تعزيز الممارسات الزراعية المستدامة.

siam 4
siam

يمكن للمهتمين بالمشاركة في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس الحصول على معلومات حول طرق المشاركة والتسجيل عن طريق زيارة موقع المعرض الرسمي أو التواصل مع الجهات المسؤولة عن تنظيم المعرض.

عادة ما تتضمن طرق المشاركة في المعرض عرض المنتجات الفلاحية والتقنيات الحديثة والابتكارات الزراعية، إضافة إلى فرص التواصل والشراكة مع المشاركين الآخرين والجهات الحكومية والخاصة المهتمة بالقطاع الزراعي. كما يمكن للشركات والجهات المعنية بالقطاع الفلاحي الاستفادة من المعرض كمنصة للترويج والتسويق لمنتجاتها وخدماتها.

علاوة على ذلك، يمكن للمشاركين الاستفادة من فرص التعلم والتدريب في مجالات مختلفة مثل الزراعة العضوية والتحول الرقمي في القطاع الفلاحي والابتكارات الحديثة في إدارة المزارع والإنتاج الزراعي.

في النهاية، يجب على المهتمين بالمشاركة في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس الحرص على الحصول على جميع المعلومات المتعلقة بالتسجيل والمشاركة والاستفادة من فرص التعلم والتواصل والشراكة المتاحة خلال المعرض.